Facebook Pixel
عن قوة الضعف!
447 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

يغدو القط أهم فرد في الأسرة بمرور الوقت، وفي الغالب يهرب بنفسه عندما ينضج جنسياً فنحن لا نجسر على طرده أبداً، فقد نجح في استعباد شخصين بالغين

هل تريد مثالاً آخر ؟
القط الصغير التعس المتسخ الذي وجدته تحت سيارة في شارعنا، فابتعت له بعض اللبن وحملته إلى بيتنا شاعرًا بالإثم والخطيئة .. هذا السيناريو يتكرر بالحرف كل عام، وزوجتي لا تطيق أي فوضى في البيت .. لا تتحمل أن ترى علبة ثقاب في غير موضعها. وفي كل مرة أقول لها:
ـ"إذن تخلصي منه أنت ما دمت تجدين الأمر سهلاً"

ومن قال إنه سهل؟. سرعان ما تكتشف أنها لا تملك قسوة أتيلا ملك الهون أو أبي لهب .. بعد لحظات كما يحدث في كل عام، تسمع صوت الماء يتدفق في الحمام وصراخ الشيطان الصغير بينما هي تحممه، وتطلب مني أن أبتاع زجاجة (لايسيد) لقتل البراغيث، وتضع قطرة مضاد حيوي في عينيه الملتهبتين، ثم تصطنع له (بزازة) من قطارة دواء.. تجففه وتحتضنه لتعطيه وجبته الأولى وهي لا تكف عن لومي وتقريعي على هذه العادة البذيئة .. عادة اصطحاب قطط الشارع إلى البيت.

بعد أيام يصير القط كل شيء في حياتها، وتملأ الثلاجة بالسمك المجمد، ويصير في المطبخ سمك مسلوق كريه الرائحة دومًا، دعك طبعًا من وعاء امتصاص فضلات القط ..

يغدو القط أهم فرد في الأسرة بمرور الوقت، وفي الغالب يهرب بنفسه عندما ينضج جنسيًا فنحن لا نجسر على طرده أبدًا..

هذا القط الصغير الهش قد نجح في استعباد شخصين بالغين، ليقوما له بكل شيء وليطعماه ويتخلصا من فضلاته. هذه القوة الكاسحة التي لا اجد لها تفسيرًا..

عن قوة الضعف
يوليو ٢٠١٤ - مجلة الشباب
#أحمد_خالد_توفيق
أحمد خالد توفيق
نشر في 13 كانون الأول 2018
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع