Facebook Pixel
ما هي مخاطر الكعب العالي؟
139 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

لكل سيدة تحب ارتداء الكعب العالي باستمرار، لعلك ستراجعين نفسك بعد قراءة هذا المقال، مخاطر ارتداء الكعب العالي كما تم كشفها بواسطة جهاز 3D scanner

لكل سيدة تحب ارتداء الكعب العالي باستمرار .. لعلك ستراجعين نفسك بعد قراءة هذا المقال !

مخاطر ارتداء الكعب العالي كما تم كشفها بواسطة جهاز 3D scanner

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

بالنسبة لمعظم النساء، يعتبر ارتداء الكعب العالي أمر لا بد منه. و على الرغم من أن منظره ق يبدو جميلا، لكن ليس هناك من ينكر كم الآلام التي يمكن أن يسببها الكعب العالي للقدمين .

مؤخراً، قام الباحثون بصنع ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد 3D والذي أوضح بالضبط لماذا يسبب ارتداء الكعب العالي الكثير من الألم، وما الضرر الذي يمكن أن يسببه للقدمين والكاحلين.

قام فريق الأبحاث في مستشفى العظام الوطني الملكي (RNOH) باستخدام الماسح الضوئي الجديد ثلاثي الأبعاد - والذي طورته CurveBeam – حيث يقول المطورون بانه من المقرر أن يفسر لنا كيفيه تشخيص مشاكل القدم والكاحل.
باستخدام نفس مستويات الإشعاع للماسحات الضوئية التقليدية، يعمل الجهاز عن طريق مسح لكلا قدمي المريض في أقل من 60 ثانية وهم واقفون في "وضع تحمل الوزن" منتعلين حذاء أو حافي القدمين.

يوضح ديشان سينغ، استشاري جراح العظام في RNOH :
"تقليديا، استخدمنا مسح الأشعة السينية ثنائية الأبعاد لتشخيص مشاكل القدم ولكنها فقط منحتنا معلومات قليلة ".
"الماسح الضوئي الجديد يسمح لنا أن نرى بوضوح كيف تبدو وتعمل القدم والكاحل وهي في وضع تحمل الوزن، وهذا سيساعدنا على علاج المرضى مبكرا لمنع حدوث مشاكل على المدى الطويل."

ويقول الباحثون أن النساء اللاتي يرتدين الكعب العالي بانتظام تعانين من مشاكل في القدم والكاحل لان وزن الجسم يتم تحويله إلى كرية القدم، وهو ما يزيد الضغط على العظام السمسمانية. (وهي عظام صغيرة تحت إصبع القدم الكبير "بحجم حبة البازلاء).

ويضيفون أن ارتداء الكعب العالي بشكل منتظم يمكن أيضا أن يحشر أصابع القدم، الأمر الذي يرغم الأقدام على أخذ شكل غير طبيعي. وهذا مايمكنه أن يسبب ألما شديدا وضررا على المدى البعيد، مثل "ثني أصابع القدم" - عند وسط مربط مفاصل الأصابع و نهايته.
.
وقد وجد المتخصون في جامعة لندن في المملكة المتحدة أن 57٪ من المرضى من الإناث تعرضوا لآلام القدم بسبب ارتداء أحذية غير مريحة بشكل منتظم

و أظهرت دراسة قام بها باحثون في معهد بحوث الشيخوخة العبري SeniorLife أن 64٪ من النساء اللاتي أبلغن عن الألم القدم كن من اللوتي يرتين الكعب العالي بشكل منتظم .

يقول آندي جولدبرج، استشاري جراح العظام في RNOH "أكثر من مريض واحد بين خمس مرضى يزوزن العيادة GP وتتعلق مشاكلهم بالعضلات والعظام والعديد من هذه المشاكل تتعلق بالقدم والكاحل"

كما يقول الباحثون أنه في الشهر الأول من استخدام الماسح الضوئي في المستشفى، تم استخدامه على أكثر من 80 مريضا، وشخصوا بدقة مجموعة متنوعة من حالات القدم والكاحل، بما في ذلك الأورام، والفك والكسور والتهاب المفاصل.

يهدف دليل الأحذية الصحية Healthy Footwear Guide مساعدة الناس على التعرف على الملامح الرئيسية للأحذية التي من شأنها ان تكون " صحية ومريحة ومناسبة."
ويمكن الرجوع اليه من هنا http://www.healthy-footwear-guide.com/

لا تنسى مشاركة المقال :)
_______
ترجمة : Omar Almay
مراجعة : Alissar Sulieman & Amjed
تصميم الصورة : Amjed

المصدر : http://www.medicalnewstoday.com/articles/265411.php
Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم
نشر في 14 كانون الأول 2014
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع