Facebook Pixel
 لاعبي ألعاب الفيديو لديهم ميزات عن غيرهم!
353 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

دراسة جديدة تؤكد إن لاعبي ألعاب الفيديو لديهم قدرات إدراكية أفضل وكمية أكبر من المادة الرمادية في الجهاز العصبي

دراسة جديدة تؤكد إن لاعبي ألعاب الفيديو لديهم قدرات إدراكية أفضل وكمية أكبر من المادة الرمادية في الجهاز العصبي

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

في دراسة جديدة تنظر إلي المهارات الإدراكية الخاصة بلاعبي ألعاب الفيديو وجدت أن البراعة في لعب ألعاب الفيديو دليل على دماغ أفضل من ناحية الإتصالات التي تجري داخله، كما توجد أدلة كافية تظهر أن اللاعبيين الذين عادةً ما يتصدرون لوائح الإحتراف في ألعاب الفيديو لديهم قدرات إدراكية أعلى من اللاعبين الهواة، فألعاب التشويق مثلاً تضع اللاعب تحت تحديات جسدية مثل التنسيق بين العين واليد والتفاعل الوقتي مع الأحداث، هذه الأدلة دفعت فريق من الباحثين إلي فحص أدمغة لاعبين محترفين و لاعبين هواة لكي يروا إن كانوا قادرين على التفرقة بينهم أم لا.

الدراسة أجرت تصوير بالرنين المغناطيسي MRI على دماغ 27 لاعب خبير و 30 لاعب هاوي، التصوير ركز على الإتصالات التي تجري في الدماغ في القشرة المنعزلة المرتبطة بالإدراك والسيطرة الحركية و الوظائف المعرفية.

النتائج أظهرت أن اللاعبين المحترفين لديهم ربط وظيفي في نصفي دماغهم أكثر مما لدى الهواة (الصورة المرفقة تظهر خريطة للنصفين الأيسر و الأيمن للدماغ و اين توجد الروابط. الخطوط البيضاء توضح أين تفوق الخبراء في القدرات على الهواة)

وجد أيضاً إن الخبراء لديهم مادة رمادية في أدمغتهم مما لدى الهواة خاصة في التلم الأيسر و الأوسط من القشرة المنعزلة للدماغ، فالمادة الرمادية مسؤولة عن معالجة المعلومات في العقل مما يعني أن زيادة المادة الرمادية لدى اللاعبين تجعلهم قادرون على معالجة المعلومات بأكثر فعالية.

هذا يوصلنا إلى استنتاج مفاده إن اللعب بإمكانه أن يحسن قدراتنا الإدراكية وذلك بعد أن ثبت بالأدلة إمكانية زيادة كمية المادة الرمادية في الدماغ نتيجةً لذلك.
___________

ترجمة : Farah Elhouni
مراجعة : Mohammad G Mneina
تعديل الصورة : Soma Non Way

المصدر http://goo.gl/QKvv7J

#دراسة #ألعاب_فيديو #دماغ #تعلم #النادي_الليبي_للعلوم
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع