Facebook Pixel
أسرع 8 أشياء في الكون!
588 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

بافتراض أن الجميع يعلم أن سرعة الضوء هي أسرع شيء فلذا سننظر للأشياء السريعة الأخرى في هذا الكون من الحيوانات الى أبطال السرعة ومن العاب الفيديو الى الظوهر الكونية

أسرع 8 أشياء في الكون

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

بافتراض أن الجميع يعلم أن سرعة الضوء هي أسرع شيء فلذا سننظر للأشياء السريعة الأخرى في هذا الكون من الحيوانات الى أبطال السرعة ومن العاب الفيديو الى الظوهر الكونية

8- دعونا نبدأ قائمتنا بالحيوانات. لا يمكن أن تخلوا أي قائمة لأسرع الحيوانات من الفهد الصياد حيث يمكن له أن يصل إلى سرعة 95 كيلومتراً في الساعة. والمدهش بعض الشيء هو في من يحتل المركز الثاني لأسرع الحيوانات إنها الظباء ذوات القرون ، والتي يمكنها منافسة الفهود مع سرعة 85 كيلومتراً في الساعة. دعونا نذهب إلى أعماق البحار والمحيطات، حيث وبدون منازع فإن الإسقمري (sailfish) هو الأسرع حيث تبلغ سرعته 110 كيلومتراً في الساعة، فلنتوجه الآن إلى عالم الطيور حيث تصل سرعة الصقور أحياناً إلي 320 كيلومتراً في الساعة وبالتالي يتربع الشاهين على لقب أسرع تلك الحيوانات.

7- لا يمكن أن تخلوا أي قائمة لأسرع الأشياء من يواسيم بولت صاحب الرقم القياسي لأسرع إنسان . فما هي سرعته؟ رقمه القياسي هو قطعه ل 100 متر في 9.85 ثانية . وبعبارة أخرى، إذا كان بولت وأنت في سباق ، فبمجرد حلول الوقت لقرائتك هذه الفقرة يكون بولت قد قطع لفة الإنتصار.

6- وبالنظر إلى أن السنة في عالمنا تتكون من 365 يوماً إلا أن سنة عطارد تكون قد إنتهت بينما أنت تتطلع لقضاء إجازة صيفية (طول سنته 88 يوماً فقط). لكننا أفضل حال من أي صديق يوجد في نبتون الذي عليه أن ينتظر 60،000 يوماً بين كل عيد ميلاد والآخر .

5- لفترة طويلة وفي جبل صغير ( إرتفاعه 1917 متراً ) في New Hampshire سجلت أسرع رياح عرفتها الأرض في سنة 1934 حيث بلغت سرعتها 372 كيلومتراً في الساعة وقد أطلق على الجبل لقب "منزل أسوأ طقس في العالم". وفي سنة 2010 كسرت جزيرة بارو الأسترالية سجل الرياح مع سرعة بلغت 407 كيلومتراً في الساعة . لكن كل هذه الرياح تبدو بسيطة جداً مقارنة مع رياح الثقب الأسود (IGR J17091) حيث تسبب برياح سرعتها 32 مليون كيلومتر في الساعة.

4- على طبيعة الحال لا يمكننا أن نكون متأكدين من أسرع ولادة لأنها لم تسجل في سجلات منذ القدم وسنطرح عليكم مثالين لحالات الولادة السريعة جداً :
كانت الحالة الأولى في عام 2007، عندما وضعت إمرأة من بريطانيا العظمى طفلها في غضون أقل من دقيقتين وسعت أسرتها لتسجيل هذه الولادة في سجل غينيس للأرقام القياسية ، إمرأة أخرى من بريطانيا العظمى قد قامت بتحطيم رقمها من خلال وضعها لمولودها في بضع ثوان.

3- دعونا نتعرف على أندرو Andrew Gardikis، وهو رجل من ماساتشوستس حيث- في عام 2011 - تمكن من لعب لعبة ماريو بروس في 4 دقائق و 58 ثانية. والتي قد تجعل البعض منا الذي أمضى الصيف بأكمله في محاولة لكسب الأميرة على Gameboy، يشعر بخيبة أمل .

2- دعونا نعود إلى العالم الحقيقي ونتكلم في عالم السيارات حيث بلغت سرعة Venom GT 435.31 كيلومتراً في الساعة في فبراير من عام 2014 حيث أصبحت أسرع سيارة عرفها الكون .

1- واحدة من أسرع الأشياء في الكون تم إكتشافها بالصدفة في عام 2014 عندما كان الفلكيون يدرسون مجرة M87 التي تبعد 54 مليون سنة ضوئية عن مجرة درب التبانة .لقد عثر علماء الفلك على تغير في الإتجاه نحو الأزرق قادم من مجرة M87، يتحرك نحونا بسرعة (1.026 كلم) في الثانية.

ترجمة ... Walid Abdallaoui
تصميم الصورة...Walid Abdallaoui & Amjed Amj
مراجعة... Mohammad G Mneina
المصدر... http://goo.gl/yefIkd

#أسرع #الأشياء #في #الكون
#النادي #الليبي #للعلوم
Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم
نشر في 29 كانون الثاني 2015
QR Code
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع