Facebook Pixel
عنصر المفاجأة يساعد الرضع على التعلم
240 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

يكون الأطفال الرضع بطبيعتهم نشطين وفضوليين، يلعبون هنا ويمسكون ذلك الشيء ويجربون هذا الشيء وهم بذلك يتعلمون شيء جديداً كل يوم

يكون الأطفال الرضع بطبيعتهم نشطين وفضوليين ، يلعبون هنا ويمسكون ذلك الشيء ويجربون هذا الشيء وهم بذلك يتعلمون شيء جديدا كل يوم ... وفي دراسة جديدة نشرت هذا الشهر في مجلة "Science" وجد الباحثون أن
"المفاجأة تساعد الأطفال الرضع على التعلم" :)

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

وجد باحثون بجامعة جونز هوبكينز أن للأطفال الرضع معرفة فطرية عن العالم، وعندما تتحدى توقعاتهم يتعلمون بطريقة أفضل .
فالأطفال يتعلمون للمرة الأولى عن طريق الإستعانة بمعلوماتهم الأساسية التي ولدوا بها. وعندما يفاجئ الطفل، مثلا لو تصرف جسم ما على غير ما يتوقعه، لا يركز الرضيع فقط على هذه الجسم، بل يتعلم عنه بسرعة أكبر مما يتعلم عن الأشياء التقليدية المشابهة. فعندما يندهش الرضيع، فانه يتعلم بطريقة أفضل، كما لو أنه قد وجد فرصة لمعرفة شيء جديد عن عالمهم.

وتضمنت الدراسة أربع تجارب على أطفال عمرهم 11 شهر. وفي البداية عرض الباحثون على الأطفال مواقف مدهشة ومواقف تقليدية. فمثلا، رأى مجموعة من الأطفال كرة تتدحرج على منحدر وتظهر كما لو انها توقفت عندما اصتدمت بحائط. ومجموعة أخرى رأت الكرة تعبر عبر الحائط، كما لو أن بها سحرا.

وعندما أعطى الباحثون معلومات للأطفال عن الكرة المدهشة، تعلم الأطفال أفضل بكثير. وفي الواقع، لم يُظهر الأطفال أي انطباع بالتعلم تجاه الكرة التقليدية. وأكثر من ذلك، وجد الباحثون أن الأطفال اختاروا فحص الكرة السحرية حتى أكثر من الألعاب الجديدة ولكن ليس بها أي شئ غير تقليدي.

ووجد الباحثون أيضا أن الأطفال حاولوا فهم الأشياء الغير تقليدية عن طريق اختبارها، حيث قام الرضع باختبار صلابة الكرات السحرية بضربها في المنضدة، وعندما رأوا حدث مدهش أخر، حيث كانت الكرة تطير في الهواء، قاموا باختبار جاذبية الكرات برميها على الارض. وهذه النتائج ترجح أن الأطفال كانوا يختبرون فرضيات معينة للسلوك المدهش للكرة .

تقول Stahl طالبة دكتوراة علم نفس ومؤلفة للورقة البحثية : " الأطفال ليسوا فقط مسلحين بالمعلومات الأساسية حول الجوانب الرئيسية في العالم، ولكن منذ نعومة أظفارهم يسخرون هذه المعرفة لإكتساب معارف جديدة" .

هذا فيديو عن الدراسة ^^ http://goo.gl/ZdDvy0

ترجمة Witty Aya
مراجعة Amjed Amj
تعديل الصورة Amjed Amj
مصدر http://goo.gl/XaACyD
image © Susana Heide

#baby #surprise #أطفال #دماغ #مفاجأة #تعلم #علم #النادي_الليبي_للعلوم
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع