Facebook Pixel
الشعور بتأخير أوقات الدوام طبيعي حسب الأخصائيين
269 مشاهدة
1
0
Whatsapp
Facebook Share

تستيقظ مؤخراً وتعتقد أنه من الأفضل أن يتم تأخير بدء الدوام لقليل من الوقت؟ في الواقع الدراسات تقول ذلك أيضاً

تستيقظ مؤخرا وتعتقد أنه من الأفضل أن يتم تأخير بدء الدوام لقليل من الوقت ؟ في الواقع الدراسات تقول ذلك أيضا :)

أخصائيو النوم يجدون أن أوقات بدء الدوام المدرسي الحالية مضرة بالصحة والتعلم و ينصحون بالبدء بعد الساعة الـ10

Libyan sci club - النادي الليبي للعلوم

في دراسة قام بها باحثون من جامعة أكسفورد و مدرسة هارفرد الطبية وجامعة نيفادا وجدوا أن نظام بدء اليوم الدراسي عند وقت مبكر في المدارس والجامعات يضر بعملية التعلم وصحة الطلاب، وبالاستناد الى آخر الابحاث المتعلقة بالنوم فقد خَلَص الباحثون الى أن أوقات بدء الدوام المدرسي يجب أن تكون من الساعة 8:30 أو بعدها للطلاب من عمر 10 سنوات و من الـ 10:00 أو بعدها للطلاب من عمر 16 سنة ، ومن الساعة 11:00 أو بعدها لمن هم في عمر 18سنة.

في حين قد يبدو للبعض أن هذا الادعاء شديد، الا أن لديه الدعم العلمي. فوفقا للمؤسسة الوطنية الأمريكية للنوم ان جسم المراهقين لا يبدأ بافراز الميلاتونين ( وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم لدينا ) قبل الساعة 11:00 مساءا ً . وهذه الإفرازات لا تتوقف عن التدفق خلال الدم حتى بعد ذلك بكثير في الصباح، مما يجعل الاستيقاظ والتركيز صعبا خلال الصباح الباكر بالنسبة لهم .

تطبيق هذه الخطة فى أوقات بدأ الدوام الدراسي من شأنه أن يحمي الطلاب من فترات النوم القصيرة و الحرمان المزمن من النوم اللذان يرتبطان بمشاكل في عملية تعلّم الطالب وصحته.

نشأت هذه النتائج من خلال فهم أعمق لإيقاعات الساعة البيولوجية اليومية "الساعة البيولوجية للجسم" و الجينات المرتبطة بتنظيم هذه الدورة كل 24 ساعة.

يظهر التباين بين إيقاعات الساعة البيولوجية اليومية الكامنة داخلنا و يوم العمل النمودجي خلال فترة البلوغ "المراهقة" ، و تحدّد الساعة البيولوجية اليومية أوقات العمل والتركيز عندما تكون في أوجها، حيث في فترة البلوغ تتغير هذه الأوقات لتبدأ بعد 3 ساعات من الوقت المعتاد .
هذه التغيرات الجينية في أنماط النوم هي ما تم استخدامه لتحديد الأوقات المناسبة لبدء اليوم الدراسي والتي وُضعت لتحسين عملية التعلّم و صحة الطالب. .

يُذكر أيضا أنّ وزارة الصحة الأمريكية قامت مؤخراً بنشر مقال تؤيد فيه تغيير أوقات بدء الدوام المدرسي لمرحلتي الاعدادية والثانوية.

ترجمة Sarah Al-Mesbahi
تصميم ومراجعة AmJed
المصدر http://goo.gl/4UAovv

#تعليم #علوم_اجتماعية #مدرسة #عمل #مراهقون #نوم #دراسة #النادي_الليبي_للعلوم
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع