Facebook Pixel
الذكاء الاصطناعي سيخلق وظائف للكل!
54 مشاهدة
0
0
Whatsapp
Facebook Share

هنا ستة مبادئ يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ونحن نتصور كيف سيتطور عالم العمل، فالذكاء الاصطناعي سيخلق وظائف للكل!

الذكاء الاصطناعي سيخلق وظائف للكل!
كلما يدور الحديث حول التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي والروبوتات، فمن الواضح أن هناك الكثير من القلق يكتنف هذه التطورات، ولا عجب أن هذه التكنولوجيات لديها بالفعل تأثير كبير على عالم العمل فنحن على وشك تحولات هائلة، وسوف تتأثر الملايين من فرص العمل، وطبيعة العمل نفسها قد تتغير بشكل عميق. لدينا التزام بتشكيل هذا المستقبل - والخبر السار هو أننا نستطيع. من الأسهل أن نرى الوظائف التي سوف تختفي من تخيل الوظائف التي سيتم خلقها في المستقبل؛ ولكنها ليست معروفة حتى الآن.

هنا ستة مبادئ يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ونحن نتصور كيف سيتطور عالم العمل:

1. توقع عرقلة هائلة
كما يوضح Klaus Schwab، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، نحن في خضم "الثورة الصناعية الرابعة"، بعد طاقة البخار (الثورة الأولى)، والطاقة الكهربائية (الثانية)، والرقمنة Digitization (الثالثة)، والرابعة، التي تتضمن الذكاء الاصطناعي والروبوتات، بالإضافة إلى التكنولوجيا الأخرى.
وبطبيعة الحال، فإن معظم التكنولوجيا الجديدة تخلق فرصا جديدة في نفس الوقت الذي تزيل فيه وظائف قديمة،؛ ولكن نادرا ما تكون هناك توافقات مثالية بين هاتين القوتين، فالأشخاص الذين تختفي وظائفهم لا يمكن إعادة تدريبهم بسهولة على الوظائف الجديدة التي يمكن أن تؤدي إلى الغضب والاضطرابات الاجتماعية - وعلى المدى القصير- عدم المساواة الهائل في كل من المناطق الجغرافية وطبقات الناس، فمن الضروري التحضير للتغيير من خلال مواكبة التكنولوجيات الجديدة، سواء بشكل عام أو في مجال معين. تعلم بقدر ما تستطيع واحرص علي جعل مهاراتك مواكبة لتكنولوجيا اليوم.

2.الذكاء الاصطناعي سوف يحل محل المهام المتكررة أكثر مما يفعل بفرص العمل.
دراسات حديثة، بما في ذلك دراسة من McKinsey وأخرى من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، بددت مخاوف الناس بخصوص تقديرات سابقة بأن ما يقرب من نصف الوظائف الأمريكية معرضة لخطر القضاء عليها من قبل الذكاء الاصطناعي. دراسات حديثة نظرت إلى مهام محددة ومتكررة " روتينية” بدلا من وظائف كاملة، ووجدت أنه بالنسبة لمعظمنا، جزء من العمل الذي نقوم به كل يوم يمكن أن يتم بشكل أفضل مع الذكاء الاصطناعي؛ ولكن بالنسبة لمعظم الوظائف، فإن أجهزة الكمبيوتر لن تحل محل كل ما نقوم به. بالنسبة لغالبيتنا، سوف يسلب الذكاء الاصطناعي المهام الأكثر تكرارا ومللاً، مما يمكننا من قضاء المزيد من الوقت على حل المشاكل الابداعية.

3.الوظائف المتوسطة المهارة ستكون الأكثر تأثرًا.
تقدر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD أن 9٪ من الوظائف في الولايات المتحدة من حيث المبدأ، هي وظائف قابلة للأتمتة Automatable، إذا حدث ذلك، فإنه سيكون له أسوأ تأثير على الناس ذوي المهارات المتوسطة. وستكون الوظائف المتوسطة والمنخفضة أقرب للأتمتة على حد سواء، ولكن هناك حالة تجارية أقوى لاستبدال العمال من المستوى المتوسط بالآلات، لأنهم أكثر تكلفة. إذا لم يتم إعادة تدريب الأشخاص الذين حل محلهم الذكاء الاصطناعي والروبوتات بشكل جيد، فسوف يضطرون إلى التقدم للوظائف ذات المهارات المتدنية، مما يؤدي إلى زيادة المعروض من العمال على هذا المستوى ويزيد من هبوط تلك الأجور، وفي الوقت نفسه، سيكون هناك عدد أقل من الأشخاص المؤهلين للوظائف عالية المهارات، مع زيادة الأجور في ذلك القطاع.

4 - 5 -6 تابعواها على موقعنا الاكتروني: https://goo.gl/oyuj6a
___________________________
ترجمة: ‏‏ ‏عبد الباري شعبان‏ (‏‎AbdulBari Shaban‎‏)​
مراجعة: Amyra SE​
تابع
متابع
تابع
متابع
تابع
متابع